Icon fb Icon twitter Icon yt Instagram icon Linkedin icon

Impressions #

40 Million

/

Media Coverage #

1046


Wednesday, April 16, 2014 - Dubai

أكثر المطارات ازدحاما في العالم

56 /

Page views

Turkish cultural and tourism office 2014 4 9 asfaar.net busiest airports  in the world

رغم أن مطار أتلانتا ما يزال من بين أكثر المطارات ازدحاما بالركاب في العالم، إلا أن مطار بكين يبدو أنه يقترب أيضاَ من المرتبة الأولى فيما يرتبط بعجقة الركاب.

واستخدم أكثر من 94 مليون مسافر مطار “هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي” في العام 2013، أي بانخفاض نسبته 1.1 في المائة مقارنة بالعام السابق، وذلك وفقا لإحصاءات حركة المسافرين في المجلس الدولي للمطارات في العام 2013.

واحتل مطار بكين الدولي المركز الثاني، غذ تم استخدامه من قبل 84 مليون مسافر العام الماضي، أي بزيادة قدرها 2.2 في المائة مقارنة بالعام 2012.

وبقي مطار هيثرو في لندن في المرتبة الثالثة بوجود أكثر من 72 مليون مسافر، أي بزيادة قدرها 3.3 في المائة، وذلك فقا لمجلس المطارات الدولي.

ولم يكن هناك أي تغييرات في المراكز الرابعة والخامسة والسادسة، إذ احتلتها مطارات طوكيو الدولي، وشيكاغو الدولي، ولوس أنجيلوس الدولي. وتجدر الإشارة إلى أن أكثر من 66.4 مليون راكب استخدم مطار دبي خلال العام الماضي، أي بزيادة قدرها 15 في المائة في حركة المرور، ما جعله يقفز من المركز العاشر إلى المركز السابع.

وقال مدير الاقتصاديات العالمية رافائيل إيشيفارني في بيان صحفي، إن “دبي ستتحرك صعودا في العديد من المواقع في التصنيف العالمي في العام 2014، وترسخ مكانتها باعتبارها مركزا رئيسيا يربط بين الشرق والغرب وذك بسبب معدلات النمو في حركة الركاب لعام 2013،” مضيفاً أن “نواة الطيران يبدو أنها تتحرك شرقا.” وأشار إيشيفارني إلى أن “الأسواق الناشئة الأخرى مثل تركيا والصين وجنوب شرق آسيا ما زال لديها عجقة بحركة المرور، إذ تعتبر من بين المطارات المساهمة بالارتفاع التصاعدي في الطلب على النقل الجوي. وسيستمر هذا الاتجاه في العام 2014.”

وانخفض مطار باريس من المركز السابع إلى المركز الثامن، فيما بقي مطار دالاس/فورت وورث في المركز التاسع، بينما تراجعت جاكارتا الى المركز العاشر.

واستمرت زيادة حركة الركاب في جميع أنحاء العالم، إذ استخدم 5.4 مليار مسافر المطارات في العالم في العام 2013، أي بمعدل نمو 4 في المائة مقارنة بالعام 2012.

E-MAIL US: info@tcf-me.com

Don’t miss any of our latest BUSINESS NEWS from the Middle East by SUBSCRIBING to our business news alerts.

Download Story
×
  • Email sent successfully!

Icon fb Icon twitter Icon gplus


Media Coverage